القائمة الرئيسية

الصفحات

6 نصائح لمساعدتك في الحصول على أول وظيفة مدفوعة الأجر الآن

سواء كنت حديث التخرج أو كنت في سوق العمل لعدة سنوات ، تظل عملية البح عن وظائف شاغرة
 اوفرص عمل او مشاهدة  اعلان عن وظيفة    مهمة صعبة للجميع خاصة وظائف في شركات خاصة . لكن هل سمعت الحكمة التي تقول ، "لا تعمل بجد أكثر ، فكر بذكاء!" ليس هناك من ينكر ذلك ، البحث عن عمل هو عمل في حد ذاته ، وللأسف ، لا يصبح الأمر أسهل مع مرور الوقت .
6 نصائح لمساعدتك في الحصول على أول وظيفة مدفوعة الأجر الآن


على العكس من ذلك ، كلما تقدمت في السن يصبح الأمر أكثر صعوبة في فرصة عمل. إذا شعرت أنك عالق في دائرة مفرغة دون الحصول على ما تريد ، فقد حان الوقت للتراجع وإعادة التفكير في استراتيجية البحث عن وظيفة. سيساعدك هذا بلا شك على استعادة ثقتك بنفسك والمساهمة في الحصول على فرصة العمل التي تهدف إليها. 

6 نصائح لمساعدتك في الحصول على أول وظيفة مدفوعة الأجر الآن

يمكن أن يكون الحصول على وظيفتك الأولى صعبآ للغاية بدون مساعدة شخص ما او التعامل بذكاء مع نفسك و مع اصحاب العمل ، وخطوة مثيرة نحو مزيد من الاستقلالية. ربما سيحتاج الأمر الى بعض الوقت و اكثر من محاولة للتمكن من الوصول الى فرصتك الأولى في ايجاد وظيفة عندما يكون لديك خبرة قليلة أو معدومة. والآن مع تأثير كوفيد على اسواق العمل و على الاقتصاد والحياة اليومية ، قد تواجه بعض الصعوبات الإضافية قبل ايجاد وظيفتك الأولى.
كن متفائلآ ، هناك بعض الأمور التي يمكنك ان تركز عليها لمساعدتك على التميز أمام أصحاب العمل وإظهار ما يجب عليك تقديمه لهم اذا قامو باعطائك الفرصة ووظفوك. سنقدم لك اليوم بعض نصائح خبراء الموارد البشرية حول الحصول على وظيفتك الأولى.

1.يجب عليك ان تركز على ما يبحث عنه أصحاب العمل

يمكن أن يساعدك فهم ما يريده أصحاب العمل من العمال عديمي الخبرة في إنشاء سيرة ذاتية تسلط الضوء على كيفية تقديم هذه الأشياء. يقول خبراء الموارد البشرية و التوظيف إن أصحاب العمل يريدون رؤية اشياء واضحه للعيان على حسن الخلق وأخلاقيات العمل القوية والموثوقية والحس السليم اتجاه من يتقدمون للوظائف.

2. تأكد ان تبرز مهاراتك في السيرة الذاتية

يقول الخبراء إن هناك الكثير من الطرق لتوضيح المهارات أو السمات التي يبحث عنها أصحاب العمل ، حتى لو كان لديك خبرة قليلة أو معدومة في العمل المدفوع الأجر.
إذا كنت قد أتقنت مهارة مثل تعلم لغة جديدة او اتقان هواية مسلية او متميزة .

3. تطوير معلوماتك و خبراتك اثناء الانتظار

العمل التطوعي هو وسيلة رائعة لاكتساب الخبرة العملية وإظهار استعدادك للعمل الجاد. بصرف النظر عن العمل التطوعي ، يمكن أن يساعدك البحث عن وظائف مدفوعة الأجر لمرة واحدة ( مياومة ) في إظهار أخلاقيات عملك لأصحاب العمل المحتملين ، وتسجيل المراجع من العملاء الذين يدفعون ، وحتى كسب بعض المال. لست متأكدا من كيفية البدء؟ يقترح عليك الخبراء:
ضع لافتات أو انشر على صفحات Facebook الخاصة بك التي تقدم خدماتك - سواء كان ذلك تنظيف او خدمات توصيل أو قص العشب أو أي مهارة أخرى يمكنك توفيرها.
تحقق من المواقع والتطبيقات التي تقدم عملا مؤقتا للوظائف التي تتطلب عمالة غير ماهرة.
نصيحة: تذكر أن تطلب من الأشخاص تقييم عملك وتضمين أي مراجع مكتوبة في سيرتك الذاتية.

4. تعزيز سيرتك الذاتية عن طريق رفع المهارات

أثناء بحثك عن وظيفة، يمكنك أيضا البحث عن طرق لتعزيز مهاراتك وتعلم شيء جديد قد يجده أصحاب العمل قيما:
تقدم المؤسسات التعليمية او مراكز التدريب المهني مجموعة من الدورات القصيرة المجانية من خلال مواقع بما في ذلك (قد تضطر إلى دفع رسوم لإصدار شهادة عند الانتهاء ، لذا تأكد من التحقق من المطبوعات الدقيقة مقدما وقراءة المراجعات قبل تسليم أي أموال أو تفاصيل مصرفية).
يمكنك قراءة مقالنا بعنوان كيف تنافس في سوق العمل المزدحم والذي عرضنا فيه عدة نصائح لمساعدتك في الحصول على انتباه اصحاب العمل في سوق العمل.

 5. كن متميزآ في طريقة تقديم نفسك

من الجيد و المفيد أن تكون تملك سيرة ذاتية رائعة ، ولكن قد يكون من المفيد حقا إعطاء أصحاب العمل إحساسا بميزاتك الحقيقية - وليس فقط مهاراتك على الورق. إذا كان من الممكن والآمن القيام بذلك في مجتمعك ، فقم بزيارة صاحب العمل الذي ترغب في العمل لديه لتقديم سيرتك الذاتية شخصيا - في بعض الأحيان يمكن أن يساعدك التواجد في المكان المناسب في الوقت المناسب في الحصول على هذه الوظيفة.
نصيحة:فكر في المتابعة مرة أخرى على المسار الصحيح للسؤال عن الوظائف - وهذا يساعد على إبقائك على رأس أذهانهم إذا حدث شيء ما ، ويمنحك فرصة لإعلامهم إذا كنت قد اكتسبت أي خبرة جديدة أو مراجع أو أكملت أي دورات قصيرة.

6- كن لطيفا مع نفسك

يمكن أن تكون البطالة والبحث عن عمل أمرا صعبا وأكثر إرهاقا ، دائما كن علي يقين ان لكل مجتهد يسعي ويكافح نصيب وسيري ثمرة تعبه.

تعليقات