القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تنافس في سوق العمل المزدحم

 كيف تنافس في سوق العمل المزدحم؟ تخيل معي أنك شاب طموح ولديك شغف كبير بالملابس والأناقة والموضة ، وتحلم بالحصول علي وظيفة  في هذا مجال تخصصك الدراسي ، ولكن عندما تفكر وتدرس السوق ، ستكتشف أن المجال مزدحم بالفعل بالعديد من المنافسين لدرجة أنه ليس من السهل عليك أن يتم قبولك في وظيفة  ينافس الالاف عليها ، ما الذي عليك القيام به للنجاح في سوق تنافسي؟
كيف تنافس في سوق العمل المزدحم


كيف تنافس في سوق العمل المزدحم

من الضروري لفت الانتباه لك و لمهاراتك و ميزاتك لان هذه الطريقة هي مفتاح النجاح عندما تتقدم بطلب للحصول على وظيفة - وفي سوق العمل الذي فيه منافسه شرسة يمكن أن يكون العمل على كيفية جعل نفسك تبرز امام الاخرين. ولكن سواء كان ذلك على الورق أو في المقابلة، هناك طرق لتمييز نفسك وإظهار ما يمكنك تقديمه إلى هذا الدور لأصحاب العمل.
فيما يلي نصائح لمساعدتك في الحصول على انتباه اصحاب العمل في سوق العمل.
إذا كنت تريد التميز في مقابلة العمل أنصحك بقراءة : طرق بسيطة للتميزأمام أصحاب العمل عند التقديم للعمل.

نصيحة 1: ابحث عن اماكن بيع مستهدفة الخاصة بك.

عندما تتقدم بطلب للحصول على وظيفة ، فإن نقطة البيع الفريدة هي ما يمكنك إحضاره إلى الدور ، وما الذي يجعلك أفضل شخص للوظيفة على أي شخص آخر. يوصي خبراء الموارد البشرية في جميع انحاء العالم الباحثين عن عمل بتسليط الضوء على نقطة أو نقطتي بيع فريدتين لتمييز أنفسهم. "على سبيل المثال ، هل كنت واحدا من أعلى المتفوقين في شهادتك الجامعية؟" يقول الخبراء. "هل قمت بتحسين مستويات الاحتفاظ بالعملاء ، أوقمت بقيادة مشروعا بنجاح؟" يمكن أن يكون التفكير في مهاراتك أو خبراتك طريقة جيدة للتوصل إلى نقطة بيع فريدة من نوعها.

نصيحة 2: ركز على مهارات القيادة.

غالبا ما يعجب مسؤولو التوظيف وأصحاب العمل بمهارات القيادة. حتى لو لم يكن لديك منصب إداري من قبل ، فمن المحتمل أن يكون لديك خبرات قيادية مدسوسة بعيدا ، مثل إدارة مشروع فريق. دون ذلك في طلبك.

نصيحة 3: إن وجود أمثلة لدعم مهاراتك وخبراتك سيأخذها إلى أبعد من ذلك بكثير.

إن شرح أنك استخدمت مهاراتك القيادية لإدارة فريق مكون من خمسة أشخاص لمشروع مدته ستة أشهر سيعطي انطباعا أكثر من مجرد القول إن لديك مهارات قيادية قوية. يقول خبراء الموارد البشرية إن ذكر الأرقام يمكن أن يكون أيضا طريقة جيدة لتعزيز مهاراتك وخبراتك. على سبيل المثال ، إذا قمت بزيادة المبيعات بنسبة 5٪ أو توفير 10000 دولار من الميزانية عن طريق القيام بالأشياء بشكل مختلف. قد يكون الأمر حتى أنك تدير اجتماعا شهريا للتخطيط لمدة ساعتين لفريق مكون من 12 شخصا - يمكن أن تحدث الأرقام فرقا بغض النظر عن ما ينطوي عليه عملك. قم بتضمين أمثلة في سيرتك الذاتية أو خطاب التغطية الخاص بك ، وتدرب على التحدث عنها حتى تتمكن من طرحها في مقابلة.

نصيحة 4: اكتب تجربتك بملخص في سيرتك الذاتية.

إنها عبارة قصيرة ، من الناحية المثالية ثلاث أو أربع جمل ، تلخص من أنت ، ولماذا أنت مثالي للدور وما الذي تهدف إليه في حياتك المهنية الآن. من الأفضل تضمين تجربة محددة ذات صلة بالدور الذي تتقدم بطلب للحصول عليه ، كما يقول خبراء الموارد البشرية.
اذا كنت حديث التخرج وتريد الحصول علي أول وظيفة انصحك بقراءة : 6 نصائح لمساعدتك في الحصول على أول وظيفة مدفوعة الأجر الآن.

 نصيحة 5: قم بتحديث ملف تعريف الخاص بك في جميع المواقع التي تتقدم فيها لطلبات العمل.

غالبا ما ينظر مسؤولو التوظيف وأصحاب العمل إلى ملفات تعريف الباحثين عن عمل عبر الإنترنت. كلما وضعت المزيد في ملف التعريف الخاص بك ، زادت فرصتك في الحصول على ملاحظة من قبل أصحاب العمل المناسبين.

نصيحة 6: أجب عن الأسئلة مباشرة.

إذا كنت في مقابلة ، بدلا من جعل إجاباتك عامة ، فحاول تحديد المواقف المتعلقة بالسؤال وشرح النتيجة. على سبيل المثال، بدلا من التحدث عن مهاراتك التنظيمية بشكل عام، قد تتحدث عن كيفية استخدامك في وظيفة سابقة لمهاراتك التنظيمية لتنفيذ نظام جديد أو طريقة للقيام بأشياء أدت إلى توفير فريقك للوقت. يمكن أن يساعد أيضا ربط هذه التجارب مباشرة بالوصف الوظيفي.

نصيحة 7: اطرح أسئلة ثاقبة.

المقابلة هي أيضا فرصة مهمة لطرح الأسئلة الخاصة بك. ما تطلبه يمكن أن يساعدك على التميز من خلال إظهار أنك مهتم حقا وأنك قمت ببعض الأبحاث الأساسية حول الدور. إذا كنت بحاجة إلى بعض الأفكار ، فحاول أن تسأل "ما هي المهارات والسمات التي يمتلكها الأشخاص الناجحون في شركتك عادة؟

 كيف تنافس في سوق العمل المزدحم : رأي أصحاب العمل وما يلفت الانتباه اثناء المقابلة

طلبت مجموعة من خبراء الموارد البشرية من أكثر من 100 صاحب عمل سرد ما يلفت انتباههم في مقابلة عمل. فيما يلي بعض الأشياء التي ذكروها:
  • إظهار الثقة والموقف الإيجابي
  • استخدم أمثلة واقعية لتوضيح الإجابات
  • كن متحمسا للدور
  • توصيل الفوائد التي يمكنك تقديمها إلى العمل
  • قم بإعداد الأسئلة مسبقا لطرحها على الشخص الذي يجري المقابلة
  • إظهار فهم جيد للدور
  • كن مستمعا نشطا

تعليقات