القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق بسيطة للتميزأمام أصحاب العمل عند التقديم للعمل

5 طرق بسيطة للتميز امام اصحاب العمل عندما تبحث عن عمل

إن ترك انطباع لا ينسى لأصحاب العمل يمكن أن يكون له مردود كبير: يمكن أن يساعدك ذلك بشكل كبير على الحصول على الوظيفة التي تريدها.
طرق بسيطة للتميزأمام أصحاب العمل عند التقديم للعمل

 سوق العمل آخذ في الصعود مع الحركة في الوقت الحالي. يتم الترويج لالكثير من الوظائف المذهلة في هذه اللحظة ، حيث تبحث العديد من الشركات بفعالية عن أفضل المتقدمين.

هذه هي الطريقة للتحرك نحو سيرتك الذاتية ومقابلتك بحيث تساعدك على الوقوف ورفع فرصك في الجصول على الوظيفة:

 لقد جمعنا لك قائمة بأهم الطرق التي تجذب بها مدير التوظيف وتقنعه بانك متميز وتستحق العمل، هيا بنا لنتعرف عليها. 

أعط أمثلة على مهاراتك وخبراتك ذات الصلة

تأكد من أن ال cv تركز في كتابة معلوماتك فيها و التركيز على المهارات التي تنطبق بوضوح مع متطلبات الوظيفة الموجودة في إعلان الوظيفة. يمكن ان تكون هذه المعلومات هي السبب في انتقالك الى المرحلة التالية من الاختيار من قبل قسم الموارد البشرية لدى الشركة .
في الحقيقة ، تظهرالكثير من الأبحاث  أن كتابة و اعطاء بعض الأمثلة على الخبرات و المهارات هي من اكثر الطرق تميز لجعل المرشح يكون بارز لأصحاب العمل في المراحل الاولى قبل التقديم أو المقابلة.
يستخدم الكثير من أصحاب العمل انظمة الية لمتابعة و فرز السير الذاتية  (ATS) لمسح السير الذاتية بحثا عن كلمات رئيسية مثل المهارات الأساسية والمؤهلات والخبرات المدرجة في إعلان وظائف في شركات
وحتى عندما يصل طلبك إلى موظق حقيقي ، فإن مدير التوظيف أو مسؤول التوظيف الذي يقرأه سيبحث بسرعة كبيرة عن مهارات وخبرات محددة تتوافق مع متطلبات الوظيفة.

تقديم الإحالات من داخل المؤسسة (المعارف )

يمكن أن تكون شبكة المعارف لها مساعدة كبيرة عندما تبحث عن وظيفة حيث يقول 65٪ من أصحاب العمل إن وجود إحالات سيمنحك ميزة على المتقدمين الآخرين.
في حين أنه من المهم تجنب تحركات الشبكات الجديرة بالتذمر ، فقد يكون من المفيد معرفة ما إذا كنت تعرف أي شخص يعمل بالفعل في الشركة أو المؤسسة. قد يكون اتصالا شخصيا أو مهنيا ، ولكن من الناحية المثالية شخص يمكنه أن يشهد على سمعتك أو قدرتك على أداء الدور.

اطرح أسئلة جيدة في المقابلة

استخدم المقابلة لطرح أسئلتك الخاصة حول ثقافة المنظمة ، ومن ستعمل معه وكيف يبدو اليوم العادي. هذا لا يساعد فقط على اتخاذ القرار الخاص بك - بل يشير أيضا إلى صاحب العمل أنك مهتم حقا بالدور وحريص على العمل إذا كنت مناسبا تماما. 
يقترح الخبراء إعداد ثلاثة أو أربعة أسئلة مفتوحة قبل المقابلة, "يمكن أيضا طرح أسئلة حول التحديات أو الأولويات الرئيسية التي قد تواجهها."

إظهار ما تعرفه عن المنظمة

على الرغم من أنه من الجيد طرح الأسئلة ، إلا أنه ابتعد عن الأسئلة الأساسية أو الواضحة للغاية مع إجابات يمكن العثور عليها بسهولة على موقع الشركة.
بدلا من ذلك ، يوصي الخبراء بإجراء بحثك قبل كتابة طلبك والذهاب إلى مقابلة. ركز على إظهار فهمك لحجم المؤسسة ومنتجاتها أو خدماتها والمنافسين الرئيسيين والسمعة في السوق.

أتقن تقنية المقابلة الخاصة بك

قد يقوم الشخص القائم على اجراء المقابلة معك على طرح اسئلة سلوكية عليك  تعرف باسم أسئلة المقابلة "القائمة على الكفاءة" أو "السلوكية". على الرغم من أنها قد تبدو معقدة ، إلا أنها في الحقيقة مجرد أسئلة مصممة لمعرفة المزيد عن مهاراتك ، من خلال مطالبتك بإعطاء أمثلة على كيفية استخدامها.
يقول الخبراء: "على سبيل المثال، إذا كان العمل الجماعي مجموعة مهارات مهمة حقا، فقد يطلب منك "أخبرنا عن وقت قدمت فيه مساهمة إيجابية في فريق" أو "أخبرنا عن وقت ساعدت فيه زميلا".


تعليقات