القائمة الرئيسية

الصفحات

10 طرق ذكية للبحث عن عمل

هل تريد فرصة عمل ، هل قمت بإرسال سيرتك الذاتية مرارًا وتكرارًا وشاركت في العديد من المسابقات والمقابلات للتقدم لفرص عمل؟ لم تتلق ردًا من إحدى الشركات بعد؟
من فضلك توقف وفكر: هل تبحث عن الطريقة الصحيحة للعمل؟
خاصة إذا كنت تفكر في العمل في مجال جديد ، فنحن ندرك تمامًا مدى صعوبة البدء في مجال جديد ، ويصبح الأمر أكثر صعوبة إذا كان الشخص عاطلاً عن العمل لفترة طويلة.
10 طرق ذكية للبحث عن عمل


مع كل ما قيل ، لا يبحث معظم الناس عن العمل بالطريقة الصحيحة والطريقة الصحيحة ، فهم يطاردون كل فرصة دون التركيز أو التخطيط بشكل صحيح ، والأسوأ من ذلك كله ، أنهم أحيانًا يذهبون بطرق متعددة في نفس الوقت. .
إذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة ، فعليك الانتباه إلى مجموعة من التفاصيل والتفكير بشكل استراتيجي من أجل الاستفادة من الفرص التي تظهر أمامك والاستفادة منها.

10 طرق ذكيه للبحث عن عمل

هل تبحث عن وظيفتك التالية ولكنك تشعر بالإرهاق من عملية البحث والتقدم للوظائف؟ ستعمل هذه الخطوات ستساعدك في عملية البحث عن وظيفة.
يستغرق الأمر وقتًا لإعداد الطلبات وإرسالها ، وقد يكون من المحبط الشعور بأن العمل الذي تقوم به لا يوصلك إلى حيث كنت تأمل أن تكون.
ولكن إذا كنت تشعر بالضيق أو الإرهاق ، فهناك إجراءات يمكنك اتخاذها لجعل بحثك عن وظيفة أكثر فاعلية ، وتفكيكه ، وبناء ثقتك بنفسك في نفس الوقت، وفيما يلي 10 طرق ستساعدك في البحث عن وظيفة:

1- حدد أهدافك في المهنة او التخصص الذي تتقنه

من أكثر الطرق فعالية للوصول إلى ما تريده هو تحديد اهدافك المستقبلية في مهنتك. من الممكن أن يدفعك وضع خطط مهنية إلى تحفيزك لاتخاذ اجراءات عملية و ابراز نقاط قوتك و الامور التي تهتم بها. يمكن أن تساعدك هذه النصائح في تحديد أهدافك و التأكد من أن أهدافك قابلة للتحقيق.
يمكنك الاستعانة ايضا بالنصائح التي نقدمها لك في مقالنا بعنوان 6 نصائح لمساعدتك في الحصول على أول وظيفة مدفوعة الأجر الآن ، حتي تحصل علي أول وظيفة لك.

 2- قم بتحديث سيرتك الذاتية

يعد ضمان تحديث خبرتك ومهاراتك وتدريبك في سيرتك الذاتية طريقة بسيطة ولكنها قوية لتكون جاهزًا للتقدم لشغل وظيفة في أي لحظة. قد يكون من الصعب التفكير في تحديث سيرتك الذاتية ، خاصة إذا لم تقم بذلك منذ فترة. ولكن بمجرد أن تبدأ ،سوف تجد ان امتلاكك خبرات و دورات و ميزات على الورق يبني ثقتك بنفسك.

3- قم بتحديث ملف التعريف الخاص بك على الإنترنت او سيرتك الذاتية:

أفضل طريقة لتعظيم فرصتك في العثور عليك هي أن يكون لديك تواجد قوي على الإنترنت. يبحث الكثير من مسؤولي التوظيف عن موظفين محتملين عبر الإنترنت.

4- جهز مراجعك

يمكن أن يساعد وجود مراجع دقيقه إلى إحداث فرق ملفت و سريع في الحصول على وظيفة . عندما تكون قد تاكدت انك مستعد للتقدم للوظائف ، إذا وصلت إلى المرحلة التي تمت مقابلتك فيها للحصول على دور ، فمن الجيد الاتصال بالمحكمين مرة أخرى للتأكد من أنهم يعرفون تفاصيل الوظيفة المعينة التي تسعى إليها وجوانب خبرتك أو مهاراتك د مثلهم لتسليط الضوء.

5- اكتب وصف متميز في سيرتك الذاتية

في معظم الدول يمكن لرسالة الغلاف المكتوبة جيدًا أن تزيد من فرصك في الحصول على وظيفة. لا يلزم أن تكون طويلة جدآ بدون فائدة صفحة واحدة قد تكون كافية ويجب أن تقدم لمحة عن مهاراتك ومؤهلاتك وخبراتك وكيفية ارتباطها بالوصف الوظيفي.

6- ابحث عما قد يُطلب منك في مقابلة

يمكن أن تكون مقابلات العمل مرهقة للأعصاب ، ولكن يمكنك تعزيز ثقتك من خلال الحصول على فكرة عن الأسئلة التي ستطرح عليك ثم التدرب على كيفية إجابتك.

7- الاستفادة من معارفك للعثور على عمل

من أقوى الطرق للتعرف على فرص العمل من خلال المعارف.: خصص بعض الوقت للتواصل أو إعادة الاتصال بالأشخاص. أحيانًا تكون الرسالة القصيرة هي كل ما يتطلبه الأمر لبدء محادثة حول مكان عملك.

8- تواصل مع الاشخاص العاملين في مجال عملك

إذا كنت تبحث عن عمل ، فإن القائمين بالتوظيف هم أشخاص رائعون للتواصل معهم. يمكن أن يؤدي التواصل مع مسؤولي التوظيف في مجال عملك إلى توفير الوقت ويمكن أن يساعد في تحسين سيرتك الذاتية ومهارات إجراء المقابلات. يُعد مسؤولو التوظيف أيضًا رائعون في إبقائك على اطلاع بالأخبار والأحداث ذات الصلة.

9- تواصل مع الشركات التي تريد العمل بها

هل تفكر في وظيفة مثالية ، أو عمل كنت تحلم بالعمل فيه؟ إذا كان الأمر كذلك ، سترغب في إجراء بحث شامل عن النشاط التجاري قبل التواصل معه ، ولكن هناك الكثير من الطرق لتكييف اتصالاتك لزيادة فرصك في النجاح إلى أقصى حد.

10- يجب ان تفكر في التطوع في اوقات فراغك

من الجيد ان تفكر في التطوع و مساعدة الاخرين و هو نوع من الامتنان للمجتمع الذي تعيش فيه و ربما يكون طريقة اخرى لبناء شبكة علاقات جديدة قد تفيدك في حياتك المهنية. بالاضافه الى استفادتك في تعلم مهارات جديده قد تفيدك مستقبلآ
يمكن أن يساعد توسيع نطاق البحث عن الوظائف ليشمل أنشطة مختلفة ، ولكن من المهم أيضًا التحلي بالصبر وتيسير على نفسك. تأكد من تخصيص وقت في يومك لممارسة الأنشطة الممتعة مثل اللحاق بالأصدقاء والعائلة ، أو قضاء بعض الوقت في الأشياء التي تفضلها.

تعليقات