القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد مرور 27 عاما مايكروسوفت توقف متصفح إنترنت إكسبلورر وتطرح البديل

 إنترنت إكسبلورر: مايكروسوفت تعلن إغلاق متصفح الإنترنت بعد 27 عاما من صدوره قررت Microsoft أخيرًا إيقاف إصدار المستهلك من Internet Explorer.

ظهر Explorer لأول مرة على سطح المكتب في عام 1995 على أجهزة كمبيوتر Windows ، وبحلول عام 2004 استحوذ على 95 بالمائة من السوق ، ولكن في الوقت الحالي  تهيمن متصفحات Google Chrome و Safari و Mozilla Firefox.

تراجعت شعبية Explorer بعد إطلاق متصفحات أسرع مثل Google Chrome و Mozilla Firefox ، حيث استفاد المستخدمون من التطبيقات الجديدة للتنقل عبر التطبيقات بما في ذلك محرك بحث Google و Facebook و YouTube.

يمكن القول إن ظهور الهواتف الذكية قد تسبب في ضربة قاتلة ، حيث ساعد متصفح Safari المثبت بالفعل على هواتف Apple و Google Chrome على هواتف Android في تحويل الوصول إلى الإنترنت عبر الهاتف المحمول واستخدامه.

وفقًا لشركة Statcounter المستقلة لتحليلات الويب ، تجاوز الوصول إلى الإنترنت على الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم لأول مرة في أكتوبر 2016.

في وقت سابق من ذلك العام ، أكدت StatCounter أن الوصول إلى الإنترنت عبر متصفح Google Chrome كان على أكثر من 60 في المائة من أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم ، حيث تم دمج Internet Explorer و Microsoft Edge بشكل طفيف خلف Firefox من Mozilla.

مايكروسوفت تطرح بديل إنترنت إكسبلورر

يُنصح المستخدمون الذين يتطلعون إلى التمسك بـ Microsoft باستخدام Microsoft Edge ، الذي تم إطلاقه في عام 2015 جنبًا إلى جنب مع Windows 10.

متى ظهر إنترنت إكسبلورر؟

أطلقت شركة Microsoft متصفح Internet Explorer لأول مرة في عام 1995 كجزء من حزمة إضافية لنظام التشغيل "Windows 95" ، ثم أصبح المتصفح مجانيًا مع مرور الوقت وظهور الإصدارات الحديثة من نظام التشغيل.
كان متصفح Internet Explorer في يوم من الأيام أكثر مستعرضات الويب استخدامًا ، وزادت نسبة المستخدمين في جميع أنحاء العالم إلى 95٪ في عام 2003 ، ثم زادت شعبيته بعد ظهور متصفح Safari من Apple وإطلاق Firefox و Google في عام 2004. 
تفاقمت جروح Internet Explorer وتراجعت شعبيته ، بعد ارتفاع شعبية أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة مثل Android و iOS التي لا تدعم Internet Explorer.

تعليقات