طرق الربح من جوجل

من المعروف للقاصي و الداني ان شركة جوجل هي الاضخم في مجال التكنولجيا و الانترنت حتى اصبح الانترنت مرتبط باسم جوجل حتى ان معظم الناس يعتر الانترنت و جوجل نفس الشيء و تغطي شركة جوجل معظم دول العالم اذ ان خدماتها تغطي اكثر من 200 دولة حول العالم و تستحوذ جوجل على اكبر محركات البحث حول العالم محرك بحث جوجل و محرك بحث اليوتيوب و هذين المحركين الاوسع انتشارآ و الأكثر استخدامآ بشكل يومي من جميع سكان الكرة الأرضية .
طرق الربح من جوجل


والآن لنتكلم عن طرق الربح من جوجل :

هذه اسباب جوهرية لكي تفكر جديآ لطريقة للربح و جني المال من جوجل او أحد منتجاتها و التي بالفعل توفرها خدمات جوجل حول العالم اذ انها تتيح لك امكانية العمل و جني المال عن طريقها سنشرحها لك و انت اختار الطريقة التي تناسب مهاراتك و ووقتك و تخصصك .

الربح من موقعك الألكتروني عن طريق اعلانات ادسنس :

هذه هي الطريقة الافضل و الاوسع و التي يستخدمها كل مالكي المواقع الالكترونية في العالم التي تحتكم لشروط و سيايات جوجل للمحتوى فهذه الطريقة مجدية جدآ و ينصح بها الجميع من ذوي الخبرة لتبدأ رحلة الربح و كسب المال عبر الانترنت .
للمبتدئين الذين يتسائلون ما هو جوجل ادسنس ؟
جوجل ادسنس هو برنامج اعلاني تقدمة جوجل لاصحاب المواقع الذين يقدمون محتوى كتابي عبر مواقعهم على الانترنت و هي تعمل كوسيط بين الناشر صاحب المحتوى او الموقع و بين المعلن صاحب الاعلان الذي يود الترويج لمنتجه او خدماته و لان انتقل معظم الناس في عصرنا من الجلوس و مشاهدة التلفزيون الى تصفح الأنترنت عبر مواقعه و منصاته المختلفه فقد تحول اصحاب الشركات الذين يرغبون بالترويج لمنتجاتهم من شاشات التلفاز الى الانترنت .
ومع تطور شركة جوجل من خلال هذه الخدمة اصبحت الشركات المعلنة تتهافت لنشر اعلاناتها عبر شركة جوجل ادسنس لما تتميز به هذه الشركة من مصداقية و اهتمام بحاجات المعلنين و ان الاعلانات ستصل للاشخاص المستهدفين كل حسب اهتماماته فالاعلانات التي تظهر لك تختلف عن الاعلانات التي تظهر لشخص اخر كل حسب اهتماماته من خلال طرق ذكاء صناعي للشركة حسب عمليات البحث التي تقوم بها و المواضيع التي تبحث عنها و تتصفحها .
و تقوم شركة جوجل ادسنس بنشر الاعلان على صفحات موقعك مقابل نسبة من الارباح التي تجنيها من كل شخص يقوم بالضغط على هذا الاعلان فانت كصاحب موقع او مقدم محتوى ستحصل على 65% من الربح و ستحصل شركة جوجل ادسنس على ما نسبته 35% من عائد الربح من الاعلان و هذه نسبة ممتازة لك كناشر محتوى على الانترنت .

اهم مميزات و خصائص برنامج جوجل ادسنس للربح من المواقع الالكترونية :

1- شركة جوجل ادسنس شركة عالمية مضمونة و نسبة الامان في الحصول على اموالك و ارباح مواقعك 100%.
2- طريقة امنة و سهلة لاي صاحب محتوى على الانترنت من تحقيق عائد مادي و الربح من خلال موقعك او مدونتك.
3- الربح من خلال ادسنس مستمر اذ يمكنك الربح من خلال موضوعاتك اذا كانت جيدة و لها زوار دائمين ستستمر بالربح من ادسنس لسنوات و سنوات .
4- لديك القدرة في التحكم بنوعية الأعلانات التي تظهر في موقعك من ناحية الشكل و الحجم و حتى يمكن منع ظهور نوعية اعلانات معينة كالتي فيها خدمات التعارف عبر الانترنت او التي تكون دعاية لشركات قمار او مشروبات روحية او لها علاقة بدين اخر .
5- الارباح قد تكون فوق المتوقع و يمكن ان تكون خجولة احيانآ و هذا يعتمد بشكل اساسي على جودة المحتوى الذي تقدمه في موقعك الالكتروني و عدد الزوار اليومي او الشهري لمواضيعك و محتواك .
6- تعد طريقة رائعة لتشجيعك على التعلم و نشر المحتوى و تعلم اشياء جديده بشكل يومي مناجل الكتابة عنها و اثراء محتوى موقعك فهي استفادة متادية و ثقافية بشكل ملفت لاصحاب المواقع .

الربح من جوجل عبر منصة اليوتيوب :

بالتاكيد انك تقضي بعض من وقتك بشكل يومي بمشاهدة فيديوهات عبر منصة يوتيوب و هذا حال معظم سكان الكرة الارضية من مختلف الدول و باتاكيد لاحظت وجود اعلانات داخل الفيديو كفواصل تبدأ بعرض الاعلان و من ثم تكمل مشاهدتك للفيديو او ظهور بنر اعلاني او لافتة في شاشة الفيديو و هذه هي الطريقة الثانيةمن الربح من الانترنت عبر جوجل من خلال منصة اليوتيوب .
الربح من اليوتيوب هو طريقة سهلة اخرى لكسب المال من خلال انشاء قناة على منصة اليوتيوب و رفع فيديوهات مفيدة او ذات قيمة كالدروس و الشروحات و النصائح المفيدة التي يبحث عنها رواد موقع يوتيوب او ممكن ان تنشر فيديوهات فكاهية او لها علاقة بالحيوانات الاليفة فلها نسب مشاهدة عالية في اليوتيوب و ايضآ الفيديوهات التي تستهدف الاطفال محتوى الاطفال من أكثر الفيديوهات تحقيقآ للأرباح عبر منصة يوتيوب .

 خصائص و مميزات الربح من جوجل عبر اليوتيوب :

1- طريقة سهلة للربح كل ما عليك هو نشر فيديوهات ذات محتوى جيد و غير مخالفة لحقوق الملكية الفكرية .
2- العائد و الربح المادي من منصة اليوتيوب اكبر و اعلى من المحتوى الكتابي لان معظم الاشخاص يفضلون سماع المعلومه بشكل اسهل من التصفح و القراءة فهذا يجعل مشاهدات الفيديوهات في يوتيوب بشكل كبير و بعض الفيديوهات قد تصل لارقام خيالية من نسب المشاهدة و هذا بالطبع يتناسب مع الهدف من انشاء القناة و هو الربح المادي.
3- الربح من فيديوهات اليوتيوب مستمر و دائم و قد يستمر لعدة سنوات اذا كان محتواك فريد و يبحث عنه زوار يوتيوب بشكل دائم .
4- اذا كانت لديك قدرات في ايصال المعلومة بشكل سلس و مشوق فمن الجيد ان تنشأ فيديوهات شخصية لك تتحدث فيها عن معلومات قيمة او تشرح موقع او برنامج او منتج للمشاهدين من خلال الظهور امام الكاميرا و التحدث عن الموضوع بلغتك فهذه فيديوهات ناجحه بنسبة كبيرة على منصة اليوتيوب .

الربح من جوجل عنر طريق ادموب admob:

ربما قمت بتنزيل لعبة او تطبيق معين عبرمتجر google play و عن استخدام التطبيق لاحظت وجود و ظهور اعلانات داخل التطبيق و التي قد تزعجك في بعض الاحيان و هذه هي فكرة الربح من الانترنت من خلال احد منجات جوجل و هي منصة ادموب admob و هي تشبة منصة جوجل ادسنس للمحتوى و لكن هذه الطريقة خاصة في تطبيقات الهواتف الذكية فيمكنك من خلال هذه الطريقة من انشاء تطبيق او لعبة خاصة بك و يمكن ان تنشأ تطبيق خاص بموقعك الالكتروني و نشرة على منصة جوجل و الربح من خلال الاعلانات التي تظهر في التطبيق للمستخدمين بعد ربطة ببرنامج ادموب لتطبيقات الهواتف الذكية الاندرويد .

الربح من جوجل عن طريق بيع الكتب google book :

ربما لا يعلم الكثير من الناس عن هذه الطريقة للربح من جوجل من خلال منصة لبيع الكتب، إن قمت بتصفح تطبيق جوجل بلاي عبر الهاتف الشخصي الخاص بكاو عبر حاسوبك فستلاحظ وجود قسم خاص بالكتب و هذا القسم الذي نتحدث عنه كطريقة ممتازة للكتاب لجني الارباح من خلال بيع كتبهم عير منصة جوجل بوك .
Google Books هي منصة خاصة بشركة جوجل مختصة بالترويج و بيع الكتب عبر هذه المنصة الخاصة بنشر الكتب الإلكترونية، يمكنك استغلال هذه المنصة في نشر كتبك الإلكترونية وبيعها و تحقيق الربح المادي من كتبك .
ان عملية استخدام هذا التطبيق لاصحاب الكتب و نشرها و بيعها عبر تطبيق جوجل بوك غير صعبة فهي سهلة لحد كبير كل ما يتطلب منك هو تقديم طلب انضمام للبرنامج او هذه الخدمة و ملأ المعلومات التي ستطلب منك و انتظار القبول و بعدها يمكن بدأ الاستخدام و تحقيق الارباح من خلال نشر الكتب و بيعها عبر هذه الخدمة .و من المهم التنويه ان عليك قبل التسجيل في هذه الخدمة قرائة شروط و تعليمات برنامج جوجل بوك و معرفة الصيغ التي يجب ان تتوفر عليها كتبك للقبول و مقدرتك على نشرها من خلال الخدمه.
الجيد في هذه الخدمة ان برنامج جوجل بوك سيساعدك بعد نشر كتابك بالتسويق و الترويج لكتبك بدون ان تبذل أي مجهود يذكر فما عليك سوى نشر كتابك و انتظار عمليات الشراء و جني الارباح و من المهم ان تعرف ان هذه المنصة لها زوار كثيرين بشكل يومي و على مدار الساعة
الشيئ المميز في خدمة برنامج جول بوك ان الوسيط بينك و بين الشخص الذي يريد شراء الكتاب هي شركة جوجل و هذا يعطي امان و يشجع الكثير من الناس على استخدام هذه المنصة و شراء الكتب من خلال المنصة في عملية الشراء نفسها تكون سهلة وآمنة، مما يزيد من ثقة المستخدمين والتي تؤدي إلى زيادة نسب المبيعات.

الخلاصة

هناك الكثير من الطرق المضمونة و الحقيقية للربح من الانترنت و االربح و جني الاموال من شركة جوجل و الخدمات التي تقدمها و التي لم نتطرق في هذا المقال لجميعها لعدم تشتيت القارئ او الشخص المبتدأ الذي يبحث عن طريقة لجني عائد مادي من خلال استخدام الانترنت ولكن الجيد بشركة جوجل انها توفر الكثير من المعلومات اللازمة للاستفادة من كل منصات الربح الخاصة بها و طرق استخدامها و الربح منها بالتفصيل .
و تعمل شركة جوجل بالترويج و التشجيع على الاشتراك في هذه المنصات لانها المستفيد الأكبر من خلال الوساطة و مشاركت الارباح مع الناشرين .
نرجو ان هذه المقالة قدمت لك معلومات مفيدة عن طرق الربح من الانترنت و بالاخص الشبكة الاكثر ربحآ و امانآ منتجات جوجل نرجو ان كان لديك اي استفسار او تعليق تركه لنا بالتعليقات و سيتم الرد عليك بأسرع وقت ممكن .

أحدث أقدم

للتقيم اضغط الصورة بالاسفل